ديوان الفنون      

 

 

"   ديوان الفنون " هو صالة عرض خاصة في مدينة الخرطوم  السودان ، تضُم أعمالي ، في التلوين ، وفي الحفر ، والنحت . وقد إخترت لهذه الصالة إسم " ديوان الفنون " إنـسجاماً مع موقع " الديوان " في الـحيـاة الـسودانية الإجتماعية ، حيث يجتمع تحت سقفه أهل الدار وضيوفهم ، تعارفاً ومؤانسة ، أو تفاكراً وتخطيطاً لأمر من الأمور .

وطالما كان " ديوان الفنون " صالة لعرض أعمالي وتجربتي الجمالية الممتدة من 1963م ومجمل رؤيتي وأفكاري وكتاباتي ، يتيح هذا  " الديوان " مجالاً حميماً ورحباً لتأمل أعمالي وتعدد مراحل تجربتي في الفن الـتـشكيلي مع كـتاباتي من بحوث علمية وتأملات ، بجانب ما تثيره هذه الأعمال الفنية والأعمال الكتابية من نقاش وإستيضاحات حول الرؤية أو التكنيك ومجمل متعلقات علم الجمال .

ومن المؤكد أن " ديوان الفنون " يتيح للزوار ومحبي إقتناء الأعمال الفنية سانحة طيبة لإقتناء أعمالي الفنية بصورة مباشرة دون وسطاء .

هذا بجانب إمكانية تكليفي بصورة مباشرة للقيام بأعمال في مجالات الفنون التشكيلية بوصفي فناناً ملوناً ومصمماً لفنون القرافيك ، ومصمماً للمجسمات المنفذة بمختلف الخامات وفي مختلف الأبعاد .

إن " ديوان الفنون " بهذه المواصفات التي ذكرناها آمل أن يوفر نافذة عريضة يطل عبرها متذوقو الفنون في العالم قاطبة وأصحاب المشاريع العملية ذات الصلة بمجالات التشكيل ، علي تجربتي ومساهماتي علي خلفيتي الحضارية العربية الإسلامية الأفريقية .

 

 

 

 

 

 

بروفيسور : أحمد عبد العال

الخرطوم / السودان